الرؤية
إعداد جيل قادر على استخدام التكنولوجيا الحديثة ومواجهة العولمة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
أ / محمد عبد السلام - 1331 | ||||
عاشق الندى - 348 | ||||
محمود النحاس - 190 | ||||
مصطفى ماهر - 164 | ||||
بيبو - 124 | ||||
احمد صلاح الدين محمد xx - 103 | ||||
احمد محمد - 71 | ||||
barakat - 59 | ||||
mimi - 56 | ||||
أ / محمد يس - 43 |
المواضيع الأخيرة
مواضيع مماثلة
بحـث
"وزير التعليم" يقرر تفعيل القرار رقم 319 لمنع حالات الغش أو الإخلال بنظام الامتحانات
صفحة 1 من اصل 1
"وزير التعليم" يقرر تفعيل القرار رقم 319 لمنع حالات الغش أو الإخلال بنظام الامتحانات
أصدر جمال العربي، وزير التربية والتعليم، توجيهاته إلى المديريات التعليمية بتفعيل القرار الوزاري رقم 319 لسنه 2011 والخاص بتنظيم أحوال إلغاء الامتحانات والحرمان منها في حالات الغش أو الإخلال العام بنظام الامتحان وسلامته، وذلك عملاً على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وتوفير بيئة آمنة تعين الطلاب على أداء الامتحان.
ونصت التعليمات على منع التليفونات المحمولة لجميع العاملين والطلاب بلجان سير الامتحان، واعتبار حملها داخل اللجان محاولة للغش.
وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم تحويل عدد 2139 حالة للشئون القانونية في امتحانات الثانوية العامة للعام 2010/ 2011 لاتخاذ الإجراءات الرادعة لمن ثبت مخالفته لقواعد الامتحانات، ومن بينها حالات الغش، وهى تمثل ما يقرب من 7 حالات غش فردية من إجمالي 840.000 طالب تقدموا لأداء الامتحان.
وأكد جمال العربي خلال كلمته أمام إستراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة ذوى الاحتياجات الخاصة (دمج .. تمكين .. مشاركة) حرص الوزارة على تقديم الخدمات التعليمية لأبنائنا من ذوى الإعاقة وتقديم الدعم التربوي لهم وتزويدهم بفرص تعليمية متكافئة وتوفير بيئة داعمة، ثم التوجه من منظومة الدمج الشامل وتهيئة المدارس وإنشاء غرف مصادر نموذجية وتدريب العديد من المعلمين والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين على كيفية التعامل مع الإعاقة وذلك تدعيماً لعملية الدمج لإتاحة الفرص أمام الأطفال من ذوى الإعاقة للالتحاق بمدارس التعليم العام.
وأشار إلى أن الوزارة استهدفت دعم عملية الدمج بمدارس التعليم العام بإصدار بعض القرارات الوزارية المنظمة لعملية الدمج وكانت هناك بعض الأسباب التي أدت إلى بطء منظومة الدمج الشامل في مدارس التعليم العام، ومنها أن المجتمع المدرسي لم يستوعب أهمية برامج الدمج وسيطرت عليه اتجاهات سلبية نحوه من قبيل بعض التربويين والإداريين وأولياء الأمور مما تسبب في بطء تطوير تلك البرامج، وندرة المتخصصين في مجال التربية الخاصة بمدارس التعليم العام، مما أدى إلى وضع خطة قصيرة المدى تستهدف استصدار بعض القرارات والنشرات الوزارية التي تلزم بإعداد أدلة تشخيصية لتقييم الأطفال وتوعية البيئة المدرسية وتهيئة المدارس وتدريب المعلمين والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال الإعاقة، وتخطيط وتنفيذ البرامج مع الجهات المتخصصة في الوزارة وفق خصائص وسمات أبنائنا من ذوى الإعاقة وتوفير الخدمات المساندة لهم.
مواضيع مماثلة
» الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، يقرر حرمان أى طالب تتجاوز نسبة غيابه 20 % من الامتحانات
» وزير التعليم العالي يقرر إعادة فتح "اختبارات القدرات" للناجحين في الثانوية
» وزير التعليم: الثانوية عام واحد والانتهاء من تطوير التعليم في مايو
» وزير التعليم العالي يقرر إعادة فتح "اختبارات القدرات" للناجحين في الثانوية
» وزير التعليم: الثانوية عام واحد والانتهاء من تطوير التعليم في مايو
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت يوليو 18, 2015 12:06 pm من طرف أ / محمد عبد السلام
» هذا دعاء أدعو به لجدتي
السبت يوليو 18, 2015 12:02 pm من طرف أ / محمد عبد السلام
» نبيهات هامة لطلبة الصف الثالث الثانوي بالمدرسة للعام الدراسي 2014 / 2015
الجمعة فبراير 13, 2015 9:50 am من طرف أ / محمد عبد السلام
» استراتيجية خرائط المفاهيم - برنامج تدريبي
الإثنين سبتمبر 01, 2014 9:01 pm من طرف أ / محمد يس
» How to Convert to Islam and Become a Muslim
الأربعاء أغسطس 27, 2014 12:08 am من طرف أ / محمد يس
» فاسق أهل القبلة مؤمن ناقص الإيمان
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 11:54 pm من طرف أ / محمد يس
» الغجر.. شعب مطارد يتربص به المجهول
الثلاثاء أغسطس 26, 2014 11:47 pm من طرف أ / محمد يس
» الرئيس يستعرض مع محمود أبو النصر استراتيجية تطوير التعليم حتى 2030
السبت أغسطس 16, 2014 9:01 pm من طرف أ / محمد عبد السلام
» ناسا اكتشفت حقيقة ليلة القدر منذ عشر سنوات وأخفتها
السبت أغسطس 16, 2014 6:38 pm من طرف أ / محمد عبد السلام